Wednesday, 28 August 2013

لا أهلاً ولا مرحباً


ذات ليلة أتاني زائر 
فقلت له من بعيد مرحبا

قال لي لالا انت ضيفي !
تفضل .. اجلس 
وفنجال من الذكرى اعطاني 

أعرفتم من هو ضيفي او من انا ضيفه 
إنه الشوق ' وجلالة ملكه جاءوا معاً
هو الذي في كل مرةٍ
ابكاني 

لم اتفوه بكلمة.. وقلت له ماذا تريد؟
لما عدت من جديد؟ 
لماذا لا تتكلم؟!
قل شيء مفيد! لا اهلا ولا مرحباً
فأنت على نفسك الجاني

مرت ساعة .. 
وفنجال الذكرى لازال يتراقص بين
اصابعي تارةً وتارةً
فكأنما سمع ألحان حزني
وحزن ألحاني.. !

والشوق وجلالة ملكه صامتٌ
يحرك حناياه بداخلي 
وسعادة جيشه متلاحماً
ونزل زئير من الدموع بلا صوت
يبلل خدي .. ويؤمن قلب اوطاني

وبعدها.. اخذ الشوق ثأرهُ مني 
وكأنها دموعي هي دم الثأر
.. وكان متفائلاً! 
عندها قرر الشوق الرحيل 
رحل إليه 
فودعني توديع محبٍ .. ودعاني ..

Friday, 9 August 2013

♡إلى أُمّي



أيُّ كلمةٍ تصفك انتِ؟ 
أيصفك القمر؟!
أي كلمةٍ تُعبّرُ عن مشاعري تجاهكِ
يا اغلى من اللؤلؤ .. 
واجمل ألوان الدُرر

كلما دخلتُ منزلنا
بحثتُ عنكِ
فأنتِ للبيت النسيم العَطِر ! 
أمي ! فهل بعد اسمكِ اسمٌ يبلل 
جفاف قلب الدهر؟!

يا من باتت عيناك تحرسني 
ويديك الدافئتين تغطيني
من الليل حتى السحر

أمي!
كم اعشق تلك الرائحة التي تتغلغل عبائتك
تشعرني 
بالطمأنينة ! والسعادة .. واكون
في أحسن  الصور

أمي ! .. بدونك انا اضيعُ
أشعر وكأنني لازلت ذاك الطفل الرضيع 
كأنني شيخ عجوز أعمى وفاقد
بصر ..
او مبصرٌ لا يشتهي النظر 

أمي! 
أحبكِ أحبكِ أحبكِ
فهل بعد حبكِ حبٌ
 وهل بعد حديثك سَمَر

Saturday, 3 August 2013

غريبٌ أنا في دياري غريبُ


غريب انا في دياري غريبُ
لا للقلب مشاعرٌ  ولا 
في غربتي اشخاصٌ تجيبُ

أيا منزل الكرمِ والجودِ 
أيا دار الحبيبُ

حدثيني عن مكان من 
احببت! 
 ففيه رائحةُ الحبيبُ
كي يطيبُ القلبَ .. كي يطيبُ

أيا حمام الحب الابيض 
أيا طيور الزاجل 
اين من احببتُ
اين !؟ 
جاوبيني فشعر رأسي يكادُ
يشيبُ

حدثيتي يا جدران الصمت 
جاوبيني اينَ هو ؟! 
هل مجنون انا ؟ ام احتاجُ الى طبيبُ! 

في غربتي دلليني ساعديني 
وامنحيني ألفةٌ ولا تدعيني 
فالحُبُ لهيبُ

حاولي ان لا تقتليني ولكن جاوبيني 
أيا دار الحبيبُ
هل اصبت سهم حبي بقلبه 
ام لم أصيبُ ؟!